تقارير وتحقيقاتثقافة

بالتعاون مع وزارة الداخلية معهد التطوير النيابي يقيم دورة لكشف الوثائق المزورة

فرجال…news

تقرير سامي الجابري

برعاية السيد بشير صفوان الامين العام لمجلس النواب، نظم معهد التطوير النيابي، بالتعاون مع وزارة الداخلية  ،  دورة تدريبية للمختصين في دوائر الامانة العامة لمجلس النواب عن كشف الوثائق المزورة وتستمر ليومين.

وفي مستهل اعمال الدورة التي اقيمت على قاعة المعهد في مبنى المجلس، عبر السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي عن ترحيبه بالمشاركين في اعمال الدورة، مشيرا الى اهمية الدورة في تطوير كفاءة الموظفين في مجال كشف الوثائق المزورة ، لافتا الى اهمية الدورات في تلبية حاجات الملاكات المتخصصة في مجلس النواب.
واكد السيد فياض على ضرورة تنمية وتطوير اداء العاملين في المجلس كونه يمثل اولوية في عمل المعهد لغرض الارتقاء بعملهم مما سينعكس ايجاباً على مستوى عمل المجلس.
وشملت الدورة التي قدم المحور الاول فيها المحاضر السيد عمر كاظم دوحي من مركز التدريب التخصصي في مديرية الاحوال المدنية بشان مفاهيم البرنامج وكيفية استخدام الانظمة والاجراءات الامنية اللازمة في كشف التزوير وتعريفا عن بطاقة السكن الصحيحة والية تأمينها.
وفي المحور الثاني تطرق المحاضر السيد فراس طالب محمد من قسم اصدار الجوازات بمديرية الاحوال المدنية تعريفا عن الجواز الالكتروني والرموز التعريفية.
وتخلل الدورة طرح العديد من المداخلات المتعلقة بتحسين القدرات بشان كيفية اعداد خطط عمل بشأن كشف الوثائق المزورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى