تقارير وتحقيقاتثقافة

الفياض يستقبل مدير مديرية الحوار الفكري بهيئة الحشد الشعبي لاقامة نشاطات مشتركة

فرجال…news

استقبل السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي في مجلس النواب، اليوم الاثنين، 9/9/2024، السيد قاسم العبدلي مدير مديرية الحوار الفكري في هيئة الحشد الشعبي للتنسيق في اقامة ندوة حوارية بخصوص دور المؤسسات التشريعية في تعزيز الامن الفكري للمجتمع.
واستعرض السيد المدير العام اثناء اللقاء الذي عقد في مبنى المعهد ، حزمة النشاطات والفعاليات التي اقامها المعهد خلال الفترة الماضية، مشيرا الى ان المعهد منفتح على كافة مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني بمختلف المجالات وحريص على الاستفادة من خبراتها لانضاج القوانين وتعديلها من خلال التعاون والتكامل المشترك.
وتطرق السيد المدير العام الى حزمة نشاطات المعهد منذ تأسيسه والتي تتجاوز ٣٠٠ نشاط وما تشمله من اقامة دورات تخصصية بعضها بالتعاون مع المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني .
وعبر السيد الفياض عن ترحيبه بالتعاون مع مديرية الحوار الفكري بما يحقق مصلحة الطرفين في اقامة برامج مشتركة في اختصاصات مختلفة، مثمنا الدور الذي تؤديه مديرية الحوار الفكري ورسالتها الرامية لإشاعة ثقافة الحوار الهادف ونبذ كل أشكال التطرف والعنف والانحراف الفكري.
من جهته قدم السيد قاسم العبدلي مدير مدير مديرية الحوار الفكري في هيئة الحشد الشعبي نبذة عن عمل المديرية ونشاطاتها المتنوعة، معربا عن رغبته بمد جسور التواصل والتعاون مع جميع المؤسسات والمعاهد التي تهتم بالفكر وتعزيز روح التعايش والألفة في المجتمع وتفعيل قانون تجريم الفكر المتطرف.
واتفق الجانبان على تفعيل اللقاءات المشتركة لرسم خارطة عمل تؤسس لمرحلة من التعاون في إقامة النشاطات الفكرية والتثقيفية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى