محلي

الرئيس شي جين بينغ يلتقي برئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين…

تقرير…..سامي الجابري….

، التقى الرئيس شي جين بينغ مع رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين. في الصين لحضور القمة الـ24 بين الصين والاتحاد الأوروبي في دار ضيافة الدولة دياويوتاي.

ورحب الرئيس شي بالرئيس ميشيل والرئيسة فون دير لاين في الصين لحضور القمة الرابعة والعشرين بين الصين والاتحاد الأوروبي. وأشار إلى أنه منذ نهاية العام الماضي، قام كل من الرئيسين بزيارة إلى الصين، وقد أسفرت الحوارات رفيعة المستوى بين الصين والاتحاد الأوروبي في المجالات الاستراتيجية والاقتصادية والتجارية والخضراء والرقمية عن نتائج غنية. وتتمتع العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي بزخم جيد من التوطيد والنمو. وهذا يخدم مصالح الجانبين ويلبي توقعات شعبينا. ويتعين على الجانبين العمل معا للحفاظ على زخم النمو في العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي.

وأشار الرئيس شي إلى أن التحولات على نطاق لم يسبق له مثيل منذ قرن تتكشف في العالم. إن الصين وأوروبا قوتان رئيسيتان تعملان على تعزيز التعددية القطبية، وسوقان رئيسيتان تدعمان العولمة، وحضارتان رئيسيتان تناصران التنوع. إن العلاقة بين الصين وأوروبا ضرورية للسلام والاستقرار والرخاء العالمي. ويتعين على الجانبين توفير قدر أكبر من الاستقرار للعالم، وقوة دافعة أقوى للتنمية، ومزيد من الإلهام والدعم للحوكمة العالمية.

يصادف هذا العام الذكرى العشرين للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والاتحاد الأوروبي. عند نقطة البداية الجديدة هذه للعلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي، نحتاج إلى تقييم ذلك

التاريخ، والتنقل في اتجاهات العالم، والتصرف بحكمة وإحساس بالمسؤولية، والتمسك بالوصف المناسب لعلاقتنا بأنها شراكة استراتيجية شاملة. ويتعين على الصين والاتحاد الأوروبي أن يكونا شريكين في التعاون متبادل المنفعة. ويتعين علينا أن نواصل تعزيز الثقة السياسية المتبادلة، وبناء التوافق الاستراتيجي، وتوطيد أواصر المصالح المشتركة. ويجب علينا الابتعاد عن مختلف أنواع التدخل، وتعزيز الحوار والتعاون من أجل خير شعوبنا. وعلينا أن نتكاتف لمواجهة التحديات العالمية وتعزيز الاستقرار والرخاء في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى