تقارير وتحقيقاتثقافة

برعاية رئيس مجلس النواب بالنيابة.. معهد التطوير النيابي يقيم بالتعاون مع دائرة تكنلوجيا المعلومات والاتصالات ورشة عن اطلاق مشروع التحول الالكتروني وانمتة اعمال المجلس

فرجال…news

برعاية رئيس مجلس النواب بالنيابة.. معهد التطوير النيابي يقيم بالتعاون مع دائرة تكنلوجيا المعلومات والاتصالات ورشة عن اطلاق مشروع التحول الالكتروني وانمتة اعمال المجلس

برعاية السيد محسن المندلاوي رئيس مجلس النواب بالنيابة، اقام معهد التطوير النيابي وبالتعاون مع دائرة تكنلوجيا المعلومات والاتصالات يوم الاربعاء 28/8/2024 ورشة عمل عن اطلاق مشروع التحول الالكتروني وانمتة اعمال المجلس بحضور السيد ناظم الساعدي مدير مكتب السيد رئيس المجلس بالنيابة والسيدين نائبي الامين العام لمجلس النواب وعدد من المدراء العامين والمستشارين في المجلس.


وفي مستهل الورشة التي اقيمت على قاعة معهد التطوير النيابي في مبنى المجلس بمشاركة رؤساء وممثلو الشركات المختصة في مشروع التحول الالكتروني، عبر السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي عن ترحيبه بالحاضرين، مشددا على اهمية الورشة لمناقشة التحول الرقمي واهميتة في المؤسسات الرسمية كونه اصبح ضرورة ملحة في عصرنا الحالي وركيزه اساسية لتحسين الخدمات وتعزيز كفاءة الاداء المؤسساتي.
واشار السيد فياض الى ان التطور التكنولوجي السريع يفرض علينا التكيف لمواكبة التحديات والفرص والتطلع الى خدمات اكثر فعالية وسرعة في مجالات عدة منها الارشفة الالكترونية وارشفة الوثائق وحفظ المعلومات .
ونوه السيد المدير العام الى ان الاعتماد على الانظمة التقليدية للارشفة الالكترونية تؤدي الى التاخير في الوصول الى المعلومات مما يؤثر على كفاءة العمل وسرعة اتخاذ القرارات ، مؤكدا على ان التحول الرقمي يقلل من ضياع الوقت والجهد ويسهم بتحسين ادارة البيانات الى جانب الحفاظ على البيئة من خلال تقليل استخدام الورق.
من ناحيته اشار السيد ماجد خضر مدير عام دائرة تكنلوجيا المعلومات والاتصالات الى اهمية التعريف بمشروع التحول الالكتروني واتمتة اعمال المجلس معربا عن اهمية التعاون المشترك مع مختلف القطاعات والتعاون بين القطاع الخاص والعام في مجال الوثائق التشريعية والارشفة الالكترونية.
بدوره اشار السيد ناظم الساعدي مدير مكتب رئيس مجلس النواب بالانابة الى اهمية الاتمتة الالكترونية متطلعا الى تقديم الشركات المشاركة للعروض المناسبة والتعاون في مشروع التحول الالكتروني.
بعدها قدمت 14 شركة مشاركة في الورشة عرضا موجز عن تسهيلاتها من خلال تحقيق الفائدة العالية في تسريع المعاملات وارشفة الكتب الرسمية وادارة المؤسسات وادارة سير العمل والمراسلات الداخلية والخارجية وحركات وطلبات الموظفين والموارد البشرية والمبيعات والمشتريات والاتظمة التخصصية والامن السيبراني وشهادة حماية البيانات والربط البيني والتكامل مع الجهات ذات العلاقة.
وتخلل الورشة العديد من المداخلات من السادة المدراء العامين والمستشارين فيما يخص مشروع التحول الالكتروني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى