اقتصاددوليسياسة

النائب حسن سالم يدعو الى لانهاء التعاون الأقتصادي مع الأردن ويصف الشراكة معها بالخاسرة

أكد النائب عن كتلة الصادقون ، حسن سالم ، اليوم الأثنين، ان الفرصة ما زالت سانحة امام العراق لتحقيق تنمية اقتصادية عملاقة عبر الألتحاق بمبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير ، فيما دعا الى ترك الشراكات الأقتصادية الخاسرة مع بعض الدول لاسيما الأردن لما تسببه من أستنزاف للخيرات فضلا عن مواقفها المعادية للبلد .

و قال سالم في تصريح صحفي، ان الفرصة مازالت سانحة امام العراق لتحقيق تنمية اقتصادية عملاقة تنهض بواقع البلد من خلال الالتحاق بمبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير كونه يمثل قلب الحرير وترك الشراكات الاقتصادية الخاسرة مع دول خاوية كشراكة العراق مع الاردن .

و بين سالم، ان العراق لم يحصل على أي مردود من شراكته مع الأردن رغم ما يقابلها من تسخير خيرات البلد لصالحها عبر اعطاء النفط المدعوم والغاء الرسوم الكمركية للبضائع الاردنية التي في اغلبها بضائع اسرائيلية وكذلك انشاء مدن صناعية فائدتها تعود للاردن وخسارة مليارات الدولارات للعراق .

و أضاف، انه بالرغم من جميع ذلك، الا انه بالمقابل تتصاعد المواقف الاردنية المعادية للعراق واخرها مشاركة الطيران الاردني في قصف المواقع الامنية للحكومة العراقية المتمثلة بمواقع الحشد الشعبي في القائم وعكاشات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى