تقارير وتحقيقاتسياسة

سارة علاوي للسيد المندلاوي : مُحاولات تمرير قانون الأحوال الشخصية بصيغته هذه مُحاولة لطمس الهوية

اوضحت السيدة سارة علاوي نائب الامين العام لحزب الوفاق الوطني العراقي لرئيس مجلس النواب بالنيابة السيد محسن المندلاوي  بان محاولة تمرير قانون الاحوال الشخصية بصيغته  هذه هو  امر مرفوض  ، وهو محاولة لطمس الهوية بحسب تعبيرها…

جاء ذلك في زيارة في زيارة رسمية مع  وفداً من أعضاء المكتب السياسي والأمانة العامة للحزب للسيد رئيس مجلس النوّاب العراقي بالنيابة ورئيس إئتلاف “الأساس” السيد “محسن المندلاوي،

حيث نقلت تحيات زعيم حزب الوفاق الوطني العراقي الدكتور أياد علاوي والأخوات والأخوة في الحزب إلى السيد المندلاوي.

وشهدَ اللقاء مُناقشة الأوضاع العامة على الساحة العراقية، وعمل البرلمان العراقي في ظل الظروف السياسية الصعبة التي يمر بها البلد، والتباحث حول مُستجدات الأوضاع وتأثيرها على البلاد.
هذا و أوضحت السيدة سارة علاوي على أنَّ مُحاولات تمرير قانون الأحوال الشخصية بصيغتهِ الحالية، والذي قُوبل برفضٍ شعبي كبير، هوَّ مُحاولة لطمس الهوية المدنية للقانون والدولة، وإهدار حقوق المواطنين.
من جانبهِ أكدَ السيد المندلاوي بأنَّ مجلس النوّاب يخوض مُداولات مطولة حول تشريع القوانين المُهمة، ومن ضمنها قانون الأحوال الشخصية وتعديل مواد القانون.
وأكدت السيدة سارة علاوي على ضرورة أن ينصف مجلس النوّاب حقوق المراة والطفل، وأن يُراعي التغيرات الإجتماعية والإقتصادية التي طرأت على المُجتمع العراقي.
المكتب الاعلامي لحزب الوفاق الوطني العراقي
28 تموز 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى