تقارير وتحقيقاتدوليسياسة

الشبلي في اجتماع لجنة البرلمان العربي قدمنا مقترحات لتحسين وضع حقوق الانسان في الوطن العربي…

فرجال..news….

سامي..الجابري..

شارك  النائب ناظم الشبلي عضو مجلس النواب العراقي اليوم الخميس 23/5/2024، في الاجتماع الرابع للجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان في البرلمان العربي من دورة الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثالث، وحضر جانبا منه السيد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي.
وناقش المجتمعون عدد من القضايا التي تخص الجوانب التشريعية والقانونية وحقوق الانسان في الدول العربية.
وتم خلال الاجتماع طرح عدد من الملفات على بساط البحث واخر المستجدات على الساحة العربية وخاصة مايتعلق بالانتهاكات الصهيونية لحقوق الانسان الى جانب بحث العديد من القضايا التي تخص المجالين التشريعي والقانوني.
وقال النائب ناظم الشبلي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان في البرلمان العربي بان الاجتماع تناول التصديق على محضر اجتماع اللجنة من دورة الانعقاد السابقة والموقف من تنفيذ توصيات اللجنة في اجتماعها السابق.


واضاف النائب الشبلي ان الاجتماع تخلله التشاور وتبادل وجهات النظر بشأن سبل التنسيق والتعاون مع لجنة الميثاق العربي لحقوق الانسان اضافة الى استعراض تقرير اجتماعات اخرى.
واوضح النائب ناظم الشبلي عضو لجنة الشؤون التشريعية بان اللجنة ركزت على مراجعة المسودة الثانية لمشروع تقرير حالة حقوق الانسان في الوطن العربي لعام 2023.
ولفت النائب الشبلي الى تقديم العديد من الملاحظات والافكار التي تعبر عن وجهة نظر العراق بشان مايتعلق بوضع حقوق الانسان ومدى ملائمته وتماشيه مع الواقع الاجتماعي سواء في العراق او الدول العربية اضافة الى ضرورة ايجاد اجراءات جديدة لردع الانتهاكات الصهيونية ضد المدنيين العزل في غزة ودعم حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى