تقارير وتحقيقاتسياسة

المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم وزارة الخارجية حول استراليا وروسيا ولبنان وفلسطين

المؤتمر الصحفي الاعتيادي للمتحدث باسم وزارة الخارجية لين جيان يوم 2 أغسطس عام 2024

‏CCTV: أصدر مجلس الأعمال الأسترالي الصيني (ACBC) مؤخرًا تقريرًا عن التأثير الاقتصادي للتجارة مع الصين على الأسر الأسترالية. ويظهر التقرير أن كثافة التجارة الأسترالية مع الصين أدت إلى زيادة متوسط ​​الدخل المتاح للأسرة الأسترالية بمتوسط ​​2600 دولار أسترالي في السنة المالية 2022-2023، وهو ما

أي ما يعادل 4.6% من متوسط ​​الدخل المتاح للأسرة. وساهمت التجارة البينية مع الصين في توفير 595600 فرصة عمل في أستراليا، مما أدى إلى خفض تكاليف المعيشة للأسر الأسترالية بنسبة 4.2 في المائة. وكلما زادت حصة الواردات الصينية في إجمالي واردات أستراليا، كلما زاد الانخفاض في تكاليف معيشة الأستراليين. ما هي تعليقات الصين؟

لين جيان: لاحظت الصين تقرير ACBC. وتكشف الحقائق والإحصائيات الواردة في التقرير عن الفوائد الهائلة التي جلبتها التجارة مع الصين للأستراليين والطبيعة المربحة للجانبين للعلاقات التجارية بين الصين وأستراليا. وهذا يوضح مرة أخرى أن تنمية الصين تمثل فرصة، وليست تحديا لأستراليا.

لدى الصين وأستراليا الكثير لتقدمها قتصاد بعضهم البعض وتكون طبيعيةشركاء. الصين تتعمق أكثرالإصلاح الشامل والتقدما لتحديث الصيني الذي سوفخ لق المزيد من الفرص للصين-أستراليا التعاون. البلدينو تقاسم مستقبل واعد للتعاون.

المزيد من التعاون سيساعد في تحويلناالمزايا التكميلية إلى قويةمحركات التنمية في كلا البلدين.كما أنها ستحافظ على الصناعة العالمية وسلاسل التوريد مستقرة وتعمل بكامل طاقتها،والأهم من ذلك، المساهمة في التعافي الاقتصادي المستدام للبلدين والمنطقة والعالم بأسره. إن الصين مستعدة للعمل مع أستراليا لاتخاذ الذكرى السنوية العاشرة للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين بداية جديدة، وتنفيذ التفاهمات المشتركة الهامة بين قادة البلدين ومخرجات زيارة رئيس مجلس الدولة لي تشيانغ إلى أستراليا في يونيو. واستكشاف مجالات تعاون جديدة، وجعل كعكة التعاون متبادل المنفعة أكبر، وتقديم المزيد من الفوائد للشعبين.

فرانس برس: تبادلت روسيا وعدد من الدول الغربية بينهم صحفي. الجدار هل يعلق على ذلك؟ 26 سجينًا، لدى ستريت جورنال تشاينا أي منهم

لين جيان: لقد لاحظنا تقارير وسائل الإعلام. والولايات المتحدة وروسيا عضوان دائمان في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومن الدول الكبرى ذات النفوذ. ونأمل أن يتمكن البلدان من حل القضايا في علاقاتهما الثنائية من خلال التواصل والحوار، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى السلام والاستقرار الإقليميين والعالميين.

تشاينا ديلي: شنت إسرائيل غارة جوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت منذ عدة أيام. وارتفع عدد القتلى إلى سبعة وأصيب أكثر من 80 شخصا في الهجوم. ولاحظنا أن دولا من بينها لبنان وروسيا وإيران وسوريا أدانت الهجوم. أي تعليق على هذا؟ هل تدين الصين الهجوم؟

لين جيان: الصين تدين جميع الأعمال التي تلحق الضرر بالمدنيين. نشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الحالي وندعو الأطراف المعنية إلى التزام الهدوء وضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد.

بكين ديلي: أفادت الأنباء أن رئيس تيمور الشرقية خوسيه مانويل راموس هورتا قال في مقابلة أجريت معه أثناء زيارته للصين إن أولويته للتعاون مع الصين ستكون قطاعات مثل الصحة والتعليم والزراعة. “إذا أرادت الصين أن تنقذ تيمور الشرقية من الفقر المدقع خلال خمس سنوات” وما إلى ذلك، فإنها ستكون “ممتنة إلى الأبد”. تيمور الشرقية “ليست عالقة في التنافس” بين الدول الكبرى ولن تنحاز إلى أي جانب. تتمتع تيمور الشرقية بعلاقات “جيدة بشكل استثنائي” مع كل من الصين والولايات المتحدة. وحول التعاون العسكري، قال إن “المفارقة هي أن الدولة التي لها وجود عسكري في تيمور الشرقية ليست الصين، بل هي ثلاث دول غربية”. ما هو تعليق الصين؟ كيف تعلق على نتائج زيارة الرئيس راموس هورتا؟

تم التوصل إلى توافق آراء مهم منذ أن أصدر بيانًا مشتركًا حول تعزيز الشراكة الإستراتيجية الشاملة. وستواصل الصين وتيمور الشرقية التقليد الرفيع المتمثل في الثقة المتبادلة والتعاون المربح للجانبين، وستسعى جاهدة من أجل اتجاه عام لبناء مجتمع مصير مشترك بين الصين وتيمور الشرقية. واتفق البلدان على الدعم المشترك للسلام والتنمية والرخاء الإقليمي، ومعارضة تجميع أي تجمعات حصرية في المنطقة، وتعزيز عالم متعدد الأقطاب متساو ومنظم وعولمة اقتصادية مفيدة وشاملة للجميع، وتعزيز بناء مجتمع ذي مصير مشترك. المستقبل للبشرية

تثبت تصريحات الرئيس خوسيه راموس هورتا مرة أخرى أن السلام والتنمية هما طموح بلدان المنطقة، وأن الهيمنة وسياسات القوة لن تحظى بالشعبية بين الشعوب. تتبع الصين طريق التنمية السلمية، وتعامل الدول الأخرى على قدم المساواة بغض النظر عن حجمها، وتسعى جاهدة لتحقيق التنمية المشتركة في المنطقة، وستدعم شعب تيمور الشرقية بقوة، كما هو الحال دائما، في اختيار طريق التنمية الأكثر ملاءمة لوطنه. ظروف. إن الصين مستعدة للعمل مع تيمور الشرقية وغيرها

دول المنطقة للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة وتعزيز التضامن والتعاون.

تلفزيون فينيكس: أصدرت وزارة الداخلية الأمريكية المجلد الثاني من التقرير الاستقصائي لمبادرة المدارس الداخلية الهندية الفيدرالية. وكشف التقرير أن ما يقرب من 1000 طفل من السكان الأصليين لقوا حتفهم أثناء التحاقهم بالمدارس الداخلية التي تديرها أو تدعمها الحكومة الأمريكية، حيث عانى العديد من أطفال السكان الأصليين من الاعتداء الجسدي هناك، وأجبروا على تغيير معتقداتهم ومعاقبتهم لاستخدام لغاتهم الأصلية. كل هذا ترك صدمة بين الأجيال في مجتمعات السكان الأصليين. ما هو تعليق الصين؟

لين جيان: لاحظت الصين هذا التقرير. الوكان تاريخ تأسيس الولايات المتحدة أيضا تاريخ من معاناة السكان الأصليينا لأميركيين.سوء المعاملةلكان السكان الأصليون خطيئة أصلية ووجود تلك الصعود الهنديالمدارس أكبر دليل .

تاريخياً، التزمت الولايات المتحدة بالثقافة،الإبادة الجماعية النفسية والجسديةالأمريكيين الأصليين، الذين حتى يومنا هذايبقى مجتمع غير مرئي والأقلية المختفية

ومن المؤسف أن الولايات المتحدة ظلت منذ فترة طويلة تتهرب وتحاول التغطية على هذا الفصل المظلم من التاريخ. ليس هذا فحسب، بل إن الولايات المتحدة تنشر معلومات مضللة حول ما يسمى بـ “العمل القسري” و”الاستيعاب القسري” بحجة حقوق الإنسان ضد الدول الأخرى. تغض الولايات المتحدة الطرف عن الأزمة الإنسانية غير المسبوقة في غزة. وتستخدم الولايات المتحدة ما يسمى “السياسة الخارجية” لتبرئة قواتها المسؤولة عن جرائم مروعة في الخارج، مثل قتل المدنيين وتعذيب السجناء. فهل يعتبر التقرير انعكاسا حقيقيا للجرائم التاريخية التي ارتكبتها الولايات المتحدة؟ أم أنها مجرد رد فعل روتيني للضغوط؟ ويبدو أن هناك انفصالاً مستمراً بين ما تقوله الولايات المتحدة وما تقوله

إن الظلم التاريخي الذي عانى منه الأمريكيون الأصليون منذ فترة طويلة يجب أن يحظى باهتمام كامل وجدي، كما يجب معالجة انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الولايات المتحدة في العالم. ويتعين على الولايات المتحدة أن تستخلص الدروس من التاريخ، وأن تلقي نظرة فاحصة على سجلها الحافل، وأن تكف عن انتهاكاتها لحقوق الإنسان واستخدام حقوق الإنسان كذريعة للتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

تلفزيون شنتشن: يُذكر أن شركة PT Kereta Cepat Indonesia-China (KCIC) أعلنت أن السائقين

تقدم كبير في تدريب السائقين في مشروع جاكرتا-باندونج HSR، ويضع الأساس لتشغيل وصيانة السكك الحديدية في إندونيسيا. ما هي تعليقات الصين؟

لين جيان: منذ أن بدأ تشغيل خط السكك الحديدية السريع بين جاكرتا وباندونغ العام الماضي، عمل الفريقان الصيني والإندونيسي معًا بطريقة شاملة في تشغيل السكك الحديدية عالية السرعة وتدريب الأفراد ونقل التكنولوجيا. على حد علمي، قام الفريق الصيني بتدريب المجموعة الأولى المكونة من أكثر من 160 فردًا، بما في ذلك السائقين، في مشروع جاكرتا-باندونج HSR. لدى إندونيسيا الآن فريقها الخاص بتكنولوجيا السكك الحديدية عالية السرعة، وهو أمر يسعدنا حقًا. يعد هذا مثالا حيا للتعاون متبادل المنفعة بين الصين وإندونيسيا، ويوضح الكثير عن كيفية توجيه التعاون في إطار الحزام والطريق حقا بمبادئ التشاور المكثف والمساهمة المشتركة من أجل المنفعة المشتركة. وتقف الصين على أهبة الاستعداد للعمل مع إندونيسيا لجعل قطار جاكرتا-باندونغ السريع ناجحا ومستمرا ومصدرا للنجاح

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى