محلي

سبايكر جرح لن يندمل.

سبايكر جرح لن يندمل..

ونحن نعيش على وقع ذكرى جريمة العصر وحتى لا يضيع الحدث ويزوّر كما تحاول الماكنة الإعلامية المغرضة فأقول للتاريخ إن هذه المجزرة ومنذ اليوم الأول كانت ولاتزال شغلنا للشاغل من أجل إنصاف الشهداء وعوائلهم.

بتاريخ 14 حزيران 2019 عرضنا جريمة العصر سبايكر على المجتمع الدولي خلال “المؤتمر الدولي الخامس” الذي أقامته الجمعية الأوروبية لتعارف الأديان في العاصمة الألمانية برلين والمنعقد تحت عنوان: “سبايكر جريمة التاريخ والإنسانية”٠

حيث حملنا دراسة كاملة بالصور والوثائق بالتعاون مع (جهازي المخابرات والاستخبارات العسكرية) تكشف جوانب مهمة من مجزرة سبايكر وما تعرض له أبناؤنا من عمليات غدر وإبادة على يد الإرهاب ومن وقف معه.

وخلال كلمتنا قدمنا بحثا شاملا ومفصلا وبالأرقام عن جريمة العصر “سبايكر” البحث شمل أيضا ملاحق مهمة تشمل أسماء المنفذين للجريمة والمطلوبين الهاربين من العدالة وأسماء الشهداء كما شمل البحث نبذة تعريفية بينت وبوضوح تفاصيل الجريمة ومن خلال عرض شهادات للناجين وتفاصيل مهمة وحساسة عن القضية وصور خاصة (تعرض لأول مرة عن المجزرة).

طالبنا أن يتم تدويل قضية سبايكر وأن تخرج من إطارها المحلي ليعرف العالم مدى التضحيات الجسيمة التي قدمها أبناء العراق والظلم الكبير الذي طالهم بسبب الإرهاب.

كما دعونا الدول الأوربية للتعاون مع الحكومة العراقية وتسليم المطلوبين في هذه الجريمة للقضاء العراقي لينالوا جزاءهم العادل على ما اقترفوه وشددنا أيضا على ضرورة أن يصار إلى تسمية يوم خاص بهذه المناسبة الأليمة وقدمنا 3 نسخ من هذه الدراسة إلى مكتب الأمين العام للأمم المتحدة من أجل تدويل القضية وحفظ حقوق عوائل الشهداء وتعويضهم.

وخلال المدة الماضية كثّفنا جهودنا لكشف مأساة سجن باودوش رغم العراقيل الكثيرة التي وضعت أمامنا من أجل عدم فتح هذا الملف!.

إن حقوق المغدورين لن تعود ما لم تتم محاسبة الجهات الفاعلة والمقصرة والمسؤولين المباشرين وغير المباشرين عن هذه الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية…

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى