دوليسياسة

غالبية الناخبين الامريكيين  المحتملين لا يثقون بوسائل الإعلام

اعداد …سامي الجابري

فرجال نيوز


ذكر الصحفي كيسي هاربر | ساحة المركز 26 مارس 2024 بان صحيفة سنتر سكوبر عملت استطلاعا حول ثقة الامريكيين في وسائل الاعلام

وتقول صحيفة ذا سنتر سكوير) – ان  الأمريكيين لا يثقون في العديد من المؤسسات الأمريكية الكبرى، وخاصة وسائل الإعلام الإخبارية الوطنية.

وأظهر استطلاع رأي سنتر سكوير صوت الناخبين أن 43% من الأمريكيين يقولون إن وسائل الإعلام جديرة بالثقة، مقارنة بـ 54% قالوا إنها غير جديرة بالثقة.

وتزداد الأرقام سوءًا بشكل مطرد مع تقدم الناخبين المحتملين في السن، حيث يقول 41% من الناخبين المحتملين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فما فوق إنهم يثقون في وسائل الإعلام، مقارنة بـ 57% لا يثقون بها.

ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني، سأل الاستطلاع الناخبين أيضًا عن مدى ثقتهم بشأن العبارة التالية: “ستقدم وسائل الإعلام تقارير عن القضايا الأكثر أهمية بالنسبة لكم”. وقال 42% فقط إنهم واثقون من ذلك، بينما قال 54% إنهم غير واثقين.

وعندما سئلوا عما إذا كانت “وسائل الإعلام ستغطي جميع المرشحين بشكل عادل”، كان 31% فقط واثقين من أن وسائل الإعلام ستفعل ذلك بينما لم يكن 65% واثقين.

كان 36% فقط من الناخبين المحتملين واثقين من أن “وسائل الإعلام ستوفر سياقًا كافيًا للناخبين لفهم خياراتهم” بينما لم يكن 60% كذلك.

وكان الديمقراطيون أكثر ميلاً إلى الثقة في وسائل الإعلام الوطنية، بنسبة 63% إلى 33%. وقال 24% فقط من الجمهوريين إنهم يثقون في وسائل الإعلام بينما 73% لا يثقون بها. ووافق المستقلون على نفس السؤال بنسبة 35% -59%.

كان الجمهوريون أكثر تشككا في وسائل الإعلام لسنوات، لكن الرئيس السابق دونالد ترامب وصف وسائل الإعلام بأنها “عدو الجميع” و”الأخبار المزيفة”، مما يجعل العلاقة بين الجمهوريين ووسائل الإعلام أكثر خصومة بكثير.

تعرضت وسائل الإعلام الرئيسية لانتقادات بسبب تغطيتها لترامب، ولرفضها قصة الكمبيوتر المحمول هانتر بايدن باعتبارها تدخلًا روسيًا عندما أثبت الوقت أن القصة صحيحة في الغالب، ودفع رواية التواطؤ بين ترامب وروسيا التي تم فضحها إلى حد كبير الآن، وأكثر من ذلك

بالنسبة للمؤسسات الأمريكية الأخرى، فقد وجد الاستطلاع أن الناخبين الديمقراطيين لا يثقون بالمحكمة العليا الأمريكية في حين أن الجمهوريين يثقون بها، مما أدى إلى انقسام المؤيدين. وبشكل عام، فإن 56% من الناخبين المحتملين يثقون بالمحكمة، في حين أن 40% لا يثقون بها.

وشهدت الرئاسة الأمريكية تصنيفا مماثلا، لكن أداء الكونجرس كان أسوأ بكثير. ووجد الاستطلاع أن 41% فقط من الناخبين المحتملين يثقون بمجلس النواب الأمريكي، مقارنة بـ 54% لا يثقون به.

كان أداء مجلس الشيوخ الأمريكي أفضل قليلاً، حيث أعرب 46% عن ثقته و50% عن عدم ثقته.

وبحسب الاستطلاع، يثق الناخبون الأمريكيون المحتملون في المجالس التشريعية في ولاياتهم بنسبة 59% إلى 36%.

تم إجراء الاستطلاع الصوتي للناخبين في Square بالتزامن مع Noble Predictive Insights‏ في مارس، حيث تم استطلاع آراء 2510 مشاركًا

تم إجراء الاستطلاع الصوتي للناخبين في ‏Center Square بالتزامن مع Noble Predictive‏ ‏Insights في مارس، حيث تم استطلاع آراء 2510 مشاركًا منقسمين تقريبًا بين كلا الحزبين إلى جانب 340 مستقلاً حقيقيًا. هامش الخطأ للناخبين المحتملين هو +/- 2.1%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى