تقارير وتحقيقاتسياسة

منتدى بواو 2024: تسريع التحول إلى صافي الصفر في آسيا

ارض…النخيل…نيوز

سامي الجابري

يعقد المؤتمر السنوي لمنتدى بواو الآسيوي في تشيونغهاي بمقاطعة هاينان الصينية في 26 مارس 2024. /CFP‏

ملاحظة المحرر: روبرت بي. وايزنميلر، معلق خاص على الشؤون الجارية لشبكة CGTN، وهو أحد الباحثين التابعين لمعهد المناخ كاليفورنيا-الصين، جامعة كاليفورنيا، بيركلي، والرئيس السابق للجنة الطاقة في كاليفورنيا. المقال أنا يعكس المقال آراء المؤلف وليس بالضرورة آراء شبكة سي جي تي إن.

يعقد المؤتمر السنوي لمنتدى بواو الآسيوي في بواو بمقاطعة هاينان جنوبي الصين في الفترة من 26 إلى 29 مارس. وسيكون تركيز المؤتمر على “آسيا والعالم: تحديات مشتركة ومسؤوليات مشتركة”. وقال الأمين العام لمنتدى بواو الآسيوي، لي باو دونغ، إن المنتدى السنوي لمنتدى بواو الآسيوي لهذا العام سيركز على كيفية عمل المجتمع الدولي معًا لمواجهة التحديات في مجالات أربعة موضوعات رئيسية: الاقتصاد العالمي، والتنمية الاجتماعية، والتعاون الدولي

يشتمل جدول أعمال المؤتمر التمهيدي لهذا العام على مدار أيام الاجتماعات الأربعة على العديد من المناقشات العامة المتعلقة بالقضايا المشتركة والاتجاهات الحالية التي تواجه الدول الأعضاء في منتدى بواو الآسيوي. وفيما يتعلق بالتحول الصافي الصفري لأنظمة الطاقة في آسيا نحو طاقة خالية من الكربون، هناك أيضًا عدد من الجلسات.

ووفقا لتوقعات وكالة الطاقة الدولية، سوف تستهلك آسيا نصف الكهرباء في العالم بحلول عام 2025، وفي وقت مبكر من عام 2021، شكلت انبعاثات الكربون في آسيا نصف الانبعاثات العالمية. وعلى هذا فإن آسيا تلعب دوراً رئيسياً في التحول إلى عالم منخفض الكربون. ستدرس جلسات منتدى بواو الاسيوى هذه التحولات المحتملة في آسيا لتنمية الاقتصاد وفي نفس الوقت تقليل انبعاثات الكربون

سيتم تسليط الضوء على تحول التقنيات منخفضة الكربون في عدد من جلسات الابتكار التكنولوجي، بما في ذلك “تسريع التحول نحو طاقة خالية من الكربون” في 26 مارس، و”الكشف عن الاستدامة، الوضع الطبيعي الجديد” في 27 مارس، و”التنمية الخضراء: إلهام مجتمع عالمي” المستقبل المشترك للمجتمعات الحضرية والريفية” في 28 مارس، وهكذا.

من الواضح أن التحول المبتكر للطاقة سيكون جزءًا مهمًا من المؤتمر الصحفي النهائي لمنتدى بواو الآسيوي وأي توصيات وإجراءات ناتجة عنه وأي تقارير ناتجة عن ذلك. إن تسريع عملية التحول إلى الصفر في نظام الطاقة في آسيا يشكل أهمية كبيرة للاستجابة العالمية لتغير المناخ وتحقيق التنمية الخضراء في جميع أنحاء العالم.

الاستجابة العالمية لتغير المناخ وتحقيق التنمية الخضراء في جميع أنحاء العالم.

سيساعد منتدى بواو الاسيوى في قيادة الحكومات الوطنية والمنظمات الحكومية الدولية وكذلك القطاع الخاص في آسيا حيث يعملون معًا لتعزيز ثورة الطاقة وتعزيز التعاون في جميع جوانب هذا التحول المهم للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى