تقارير وتحقيقاتمحلي

المركز الوطني للصحة و السلامة المهنية في النجف يعلن مباشرته بتفعيل نظام الدفع الإلكتروني (pos)

النجف : وكالة أرض النخيل /

سعدون الجابري

أعلنت الشعبة الإدارية و المالية و القانونية في المركز الوطني للصحة و السلامة المهنية في النجف الأشرف ، المباشرة بتفعيل نظام الدفع الإلكتروني (pos) ، جاء ذلك عملاً بالتوجيهات الحكومية في تطبيق نظام الدفع الإلكتروني و إستخدام نظام (pos) ، بالتحديد في كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية .
و بين مدير المركز باسم الحدراوي في تصريح له اليوم الأحد : إن شعبة الحسابات في المركز بكافة مفاصلها ، باشرت بالعمل بنظام الدفع الإلكتروني ، حيث سيتم إستحصال مبالغ الرسوم و أجور الفحوصات الطبية و المختبرية ، من الشركات الحكومية المستفيدة من خدماتنا الطبية ، الألكترونياً بواسطة البطاقات المصرفية (ماستر كارد) .
و أكد الحدراوي : إن هذه الخدمة جاءت وفقاً للبرنامج الحكومي في تعزيز ثقافة الدفع الإلكتروني ، و تقليل إستخدام النقود الورقية في عمليات الدفع .
من جانبه أشار مسؤول شعبة المحاسبة ناظم الكرعاوي : إلى أننا عملنا سابقاً بنظام الدفع الإلكتروني ، من خلال توطين رواتب موظفي مركزناً الالكترونياً مطلع العام 2020 ، حيث كانت خطوة ناجحة و مميزة .
لافتاً : إلى أنه سنعمل على نظام الدفع الإلكتروني (pos) ، و بالتأكيد ستكون طريقة فعالة و موثوقة و مرنة في التعاملات المحاسبية ، فضلاً عن أنها تسهم بأتباع الأساليب التكنولوجية الحديثة و تبسيط الإجراءات و الإرتقاء بمستوى الخدمات المتقدمة ضمن بيئة آمنة و شفافة .
و أضاف : أن جباية الفحوصات الطبية و المختبرية الدورية للشركات الحكومية مستمرة و تزداد و تيرتها خلال الأشهر المقبلة ، بعد إطلاق التخصيصات المالية من قبل وزارة المالية .
و بين : أن شعبة الحسابات في المركز استحصلت اكثر من 11 مليون دينار عراقي ، ضمن أجور الفحوصات الطبية في العام الماضي ، و تم إيداعها في خزينة الحكومة المحلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى